الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:11 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تبحث آليات تعزيز التعاون المشترك مع سوق هونج كونج المالي

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع بول تشان مو بو، وزير المالية بهونج كونج، آليات تعزيز التعاون المشترك مع سوق هونج كونج المالي الذي يعد أحد أكبر الأسواق المالية على مستوى العالم، على هامش المشاركة في قمة مبادرة الحزام والطريق.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم، أن الوزيرة استكشفت أيضًا فرص دفع مجالات التعاون في تمويل مشروعات التنمية ضمن مبادرة الحزام والطريق، عبر التمويلات المبتكرة والأدوات المالية المختلفة.

كما شهد اللقاء مناقشة أوجه تعزيز التعاون المشترك، وبحث تحفيز التمويلات المختلطة وأدوات التمويل الأخضر، والتعاون في طرح أدوات تمويلية في سوق هونج كونج.

كما بحثت وزيرة التعاون الدولي، سبل تحفيز التعاون الاقتصادي المشترك في ضوء أولويات الدولة التنموية ورغبة الحكومة في توسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات، وبشكا خاص تحت مظلة مبادرة الحزام والطريق التي تحل العام الجاري الذكرى العاشرة لإطلاقها، منوهة إلى التطورات المتتالية للعلاقات المصرية الصينية منذ توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2014 بين زعيمي البلدين.

تطرقت أيضًا إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا من أجل تعزيز علاقات التعاون الإنمائي مع دول البريكس حيث حصلت على العضوية مؤخرًا، بالإضافة غلى انضمامها لبنك التنمية الجديد التابع دول البريكس، حيث تعزز هذه الخطوات علاقات جمهورية مصر العربية مع الصين ودول تجمع البريكس، فضلا عن تعزيز جهود التعاون الإنمائي مع بنك التنمية الجديد لتعزيز الأولويات الوطنية.

اقرأ أيضا.. «المشاط» تبحث تعزيز التعاون المستقبلي مع مكتب أبوظبي للصادرات «أدكس»

موضوعات متعلقة