الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

المشاط: توقيع مذكرات تفاهم مع الأردن خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة المقبلة

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن هناك عدد من مذكرات التفاهم من المقرر توقيعها خلال اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة القادم، وخاصة ما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت خلال فعاليات اجتماع الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، الذي عقد اليوم في عَمّان، عن التنسيق والتعاون الذي تم بين الجانبين للإعداد لعقد هذا الاجتماع.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، الخطوات والإجراءات التي تم تنفيذها في إطار المتابعة الدورية لمختلف الملفات والموضوعات الصادر بشأنها قرارات وتوصيات خلال الاجتماع السابق للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

ونوهت الوزيرة، إلى الخطوات المتخذة في إطار العمل على تعظيم حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن، بجانب مستجدات التعاون في مجال الصحة والسكان، بجانب التعاون في مجالات الغاز والطاقة، واستمرار التنسيق بين مسئولي البلدين في هذا الشأن.

كما تناولت الدكتورة رانيا المشاط، الحديث حول ما يتم من تنسيق متبادل بين الجانبين في مجال الزراعة، بجانب ما يتم من نقل للخبرات وتعاون بين البلدين في مجالات الإسكان والشئون الاجتماعية.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرصدة التمويل متناهى الصغر في مصر إلي 41.5 مليار جنيه