الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:15 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تبحث تعزيز التعاون المستقبلي مع مكتب أبوظبي للصادرات «أدكس»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس، مع محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات «أدكس»، سبل تعزيز جهود التعاون المستقبلي، وذلك في ضوء العلاقات المصرية الإماراتية ودعم جهود التعاون الإنمائي.

كما ناقشت وزيرة التعاون الدولي، مع المسئول الإماراتي، مجالات التعاون المستقبلية في إطار أولويات الدولة وسعيها من أجل تحفيز جهود التنمية المستدامة عبر الشراكات الدولية، والبناء على التعاون الراسخ والقائم مع الإمارات، بما يساهم في تعظيم الاستفادة المشتركة ويعزز جهود التنمية.

ونوهت المشاط، إلى الدور الفعال للتعاون الإنمائي بين البلدين عبر التعاون المشترك، وذلك من خلال محفظة تعاون مشترك تجاوزت قيمتها الـ2 مليار دولار، التي تم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية والأمن الغذائي والطاقة وغيرها من القطاعات.

ووجهت الوزيرة، الشكر لصندوق أبوظبي للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات على التواصل المستمر والتعاون المثمر على مدار الفترة الماضية، وذلك حتى الوصول إلي إتمام اتفاقية التمويل الدوار لتمويل واردات القمح بقيمة تصل إلي 100 مليون دولار على مدار 5 سنوات.

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

موضوعات متعلقة