الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:09 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعاون الدولي» توضح استفادة مصر من التعامل مع مؤسسة التمويل IFC

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

كشفت وزارة التعاون الدولي، عن أن العلاقة بين الحكومة المصرية ومؤسسة التمويل الدولية IFC، تعتبر جزءَا من العلاقة الأشمل مع مجموعة البنك الدولي.

جهود التنمية المستدامة

كما أوضحت الوزارة خلال بيان اليوم الاثنين، أن البنك الدولي يعتبر أحد أكبر شركاء التنمية متعددي الأطراف الذين تتعامل معهم مصر بهدف دعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة.

مؤسسة التمويل الدولية

وبحسب وزارة التعاون الدولي، فأن يتبع مجموعة البنك الدولي إلى جانب مؤسسة التمويل الدولية، البنك الدولي للإنشاء والتعمير IBRD، مؤسسة التنمية الدولية IDA التي تساند الدول الأقل دخلًا من عن طريق التمويلات التنموية الميسرة للغاية.

مؤسسة التمويل الدولية IFC

كما تعتبر مؤسسة التمويل الدولية IFC، أكبر مؤسسة دولية تُركز على دعم من خلال تمكين القطاع الخاص في الأسواق الناشئة من خلال الاستثمارات المباشرة التي تقوم بإتاحتها، بالإضافة إلى تقديم المشورة والدعم الفني، فضلًا عن حشد الاستثمارات الإضافية من جهات ومستثمرين آخرين.

أهم أسباب اتفاقية مصر و مؤسسة التمويل الدولية IFC

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية وقعت اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، نظرًا لخبرتها التي تفوق عن أكثر من 30 عامًا في مجال الدعم الفني والخدمات الاستشارية للحكومات على مستوى العالم، كما تم توقيع الاتفاقية أيضًا لتقييم الخيارات المختلفة لاستثمارات القطاع الخاص لضمان تحقيق التنمية.

إنجازات مؤسسة التمويل الدولية IFC

كذلك، قامت مؤسسة التمويل الدولية بتقديم خدماتها في أكثر من 64 صفقة ومشروع فعلي على مستوى العالم لتمكين القطاع الخاص، وقدمت أكثر من 400 عملية استشارية ناجحة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: مؤسسة التمويل الدولية: الاقتصاد المصري سيكون اقتصادا تحتذي به الدول الأخرى

موضوعات متعلقة