الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تبحث فرص تعزيز التعاون مع بنك التصدير والاستيراد الصيني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع الدكتور وو فولين، رئيس البنك الصيني للتصدير والاستيراد، محفظة المشروعات الجارية والتي يأتي على رأسها مشروع القطار الكهربائي، وذلك خلال زيارتها إلي بكين عاصمة الصين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللقاء شهد تسليط الضوء على محفظة التعاون الإنمائي والعلاقات الاقتصادية المصرية المتميزة بين مصر والصين، حيث يعد مشروع القطار الكهربائي الذي يجري تنفيذه أحد أهم المشروعات ووسائل النقل الحديثة التي من شأنها تعزيز جهود الدولة من أجل التحول للبنية التحتية المستدامة.

من جانبها، أكدت وزيرة التعاون الدولي، حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات المشتركة مع بنك التصدير والاستيراد الصيني من أجل دفع جهود التنمية داخل مصر، في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيحية الشاملة التي تم توقيعها خلال عام 2014 والتي تعزز جهود التعاون بين الجانبين.

وبحثت المشاط، مع الدكتور وو فولين، الجهود الجارية من أجل تعزيز التعاون المستقبلي، ومنها مشاركة بنك التصدير والاستيراد الصيني في المراحل المقبلة من تدشين القطاع الكهربائي الخفيف LRT.

ولفتت إلى حرص وزارة التعاون الدولي على تعزيز التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين من أجل دعم رؤية الدولة التنموية في مختلف القطاعات، منوهة إلى أن الدولة حريصة أيضا على تنويع وتعزيز مجالات التعاون مع البنك بهدف تلبية متطلبات التنمية المختلفة.

محفظة التعاون بين مصر والصين تسجل 1.7 مليار دولار

يشار إلى أن محفظة التعاون مع دولة الصين تصل إلي نحو 1.7 مليار دولار من أجل تنفيذ العديد من المشروعات داخل مختلف القطاعات التنموية في مصر، تشمل الصحة والكهرباء والتعليم والتدريب المهنى وغيرها من المجالات الأخرى.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها

موضوعات متعلقة