الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:02 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس

البنك الأسيوي يمول مشروع مترو أبو قير الإسكندرية بـ250 مليون يورو

جانب من توقيع الاتفاق
جانب من توقيع الاتفاق

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي, عن توقيع تمويل تنموي مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية بقيمة بلغت 250 مليون يورو، وذلك لتمويل مشورع مترو ابو قير بالإسكندرية.

وأضافت أن هدف التمويل جاء بهدف تطوير خط سكة حديد يربط بين وسط المحافظة وبين شمالها، حيث يعتبر نظام مترو كهربائي يساعد في خفض التكدس المروري بمحافظة الإسكندرية.

وأضافت المشاط ان المشروع يدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر ويدعم وسائل النقل صديق البيئة كما أنه يساعد في تقليل الانبعاثات الضارة، في حين أشارت رانيا المشاط إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تبلغ 1,5 مليار يورو ويساعد في تمويله البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار وبنك الاستثمار الاوروبي، وكذلك الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأسيوي.

ونوهت بأن قيمة محفظة التعاون الإنمائي مع البنك الاسيوي بلغت نحو 1,3 مليار دولار، خصصت منهم 300 مليون دولار في مجال إدارة المياه، كما خصصت نحو 360 مليون دولار لدعم الموازنة، بينما خصصت المحفظة نحو 250 مليون يورو لمترو أبوقير الكهربائي، وكذلك 210 مليون دولار خصصت لتمويل 11 شركة قطاع خاص للاستثمار في الطاقة المتجددة، فضلا عن 150 مليون دولار للبنك الأهلي.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة