الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:49 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في مؤتمر بنك الاستثمار الأوروبي

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الدورة 19 من مؤتمر بنك الاستثمار الأوروبي "الترابط في منطقة المتوسط: معًا من أجل مستقبل أفضل"، غدًا الإثنين، تحت عنوان الاستثمار في المرونة والمستقبل المرن والشامل.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المؤتمر يستكشف عبر مناقشاته المختلفة المفهوم الأوسع للترابط من خلال التعليم والبنية التحتية الرقمية ومشروعات النقل وإمدادات الطاقة، بجانب بحث السبل والآليات من أجل تعزيز وصول الشركات خاصة الصغيرة والناشئة إلى التمويلات المبتكرة عبر البنوك والمؤسسات الدولية، وصناديق الاستثمار.

وأضافت أنه من المقرر أن تقوم الدكتورة رانيا المشاط، بإلقاء الكلمة الختامية عبر المشاركة الافتراضية، كما يشهد المؤتمر مشاركة رفيعة المستوى من قيادات بنك الاستثمار الأوروبي وممثلي الحكومات ومؤسسات التمويل الدولية، ومنهم جيلسومينا فيجيلوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، والسفير ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.

وأشارت الوزارة، إلي ارتباط مصر بعلاقات تعاون إنمائي وطيدة مع بنك الاستثمار الأوروبي، حيث تسجل محفظة التعاون الإنمائي الجارية 3.6 مليار دولار، وهي مخصصة لمشروعات تنموية مختلفة في قطاعات المياه والنقل والصرف الصحي والبيئة والطاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة والطيران المدني.

اقرأ أيضا.. بدء التداول على أسهم طاقة عربية بالبورصة المصرية

موضوعات متعلقة