الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:18 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انعقاد الاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري للجنة المصرية الأردنية المشتركة

الدكتورة رانيا المشاط ويوسف الشمالي
الدكتورة رانيا المشاط ويوسف الشمالي

قامت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ويوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين والعمل الأردني، بترأس الاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري للدورة الحادية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والتي تنعقد بالعاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن تلك الاجتماعات تأتي في ضوء العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين والمباحثات المستمرة لتوسيع نطاق التعاون على مستوى المجالات كافة بما يخدم أولويات التنمية المشتركة.

توقيع وثائق تعاون بين مصر والأردن في عدة مجالات

وتمهيدًا لانعقاد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، استعرض الوزيران أهم ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات التحضيرية، وكذلك الوصول إلى اتفاق بشأن عدد من وثائق التعاون التي تعزز الجهود المشتركة للتنمية في البلدين الشقيقين وبشكل خاص في مجالات الصحة والعمالة والبيئة والثقافة والرقابة المالية، وغيرها من المجالات.

واستعرض رئيسا وفدي الخبراء المصري والأردني، تقريرا موجزًا حولتفاصيل اجتماعات الخبراء وما تمت مناقشته وتبادل وجهات النظر بشأنه خلال الاجتماعات التحضيرية، وكذلك مجالات التعاون التي تمت مناقشتها.

وأوضحت «المشاط»، أن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة تعد أحد أهم آليات التعاون والتنسيق التي تعزز التعاون الثنائي مع الأردن، بجانبالتعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، منوهة إلي أنها تتيح فرص أكبر للتعاون في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه جميع دول العالم وتتأثر بها دول المنطقة وقارة أفريقيا.

من جهته، أكد يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين والعمل الأردني، رئيس الجانب الأردني في الاجتماعات التحضيرية الوزارية، على أهمية العلاقات الأردنية المصرية وحرص المملكة الأردنية الهاشمية على دفع وتعزيز مجالات التعاون على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري بما ينعكس على تنمية ورفعة البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرصدة التمويل متناهى الصغر في مصر إلي 41.5 مليار جنيه