الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:48 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضحية جديدة للثانوية العامة.. طالب ينهي حياته بمبيد حشري في القليوبية

تعبيرية
تعبيرية

لقي طالب بالصف الثالث الثانوي مصرعه، إثر تناوله مبيد حشري في إحدى قرى دائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، بسبب حصوله على مجموع 50%، حيث ترك الطالب منزله منذ يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة وأنهى حياته، وجرى العثور على جثمانه بعد أسبوع وسط الزراعات بدائرة المركز.

نقل الجثمان للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق التي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهل المتوفى.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، بالعثور على جثة لطالب يدعى "ي.ع.س"، مقيم بإحدى قرى دائرة مركز شرطة طوخ.

انتقل على الفور الرائد محمد خليفة، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ لمكان الحادث، وتبين قيام الطالب بإنهاء حياته بتناول مبيد حشري، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وعلمه بحصوله على مجموع 50%، فترك المنزل وعثر عليه جثة هامدة وسط إحدى الزراعات.

وشيّع أهالي قرية عرب الرواشدة بطوخ جثمان المجني عليها لمثواه الأخير بمقابر الأسرة بالقرية.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اقرأ أيضاً: اصابة 26 عاملاً فى حادث أنقلاب أتوبيس القاهرة الجديدة