الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:41 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السيراليوني تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية سيراليون "تيموثي موسى كابا"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي بداية اللقاء، هنأ وزير الخارجية، نظيره السيراليوني على توليه مهام منصبه ودعاه لزيارة مصر في أقرب فرصة، حيث بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المصرية في سيراليون.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السيراليوني تعزيز التعاون

كما أشار وزير الخارجية إلى حرص مصر على تبادل التأييد في الترشيحات بين الجانبين في المحافل الدولية والإقليمية، مشيدًا بدور سيراليون كمنسق للجنة العشرة الإفريقية المعنية بإصلاح وتوسيع مجلس الأمن في إعادة التأكيد على الموقف الإفريقي المشترك تجاه هذه القضية.


وأكد وزير الخارجية، أهمية بذل كافة الجهود الممكنة لوقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق مستدام لوقف إطلاق النار حقنا للدماء وحفاظا على مقدرات الشعب السوداني والدولة السودانية ومؤسساتها، مشددًا على موقف مصر الثابت الداعي لاحترام سيادة السودان وسلامة أراضيه.

وأكد وزير الخارجية السيراليوني على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة، واستمرار التنسيق لإبراز موقف إفريقي موحد تجاه القضايا ذات الأولوية للقارة.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يشارك في لقاء مع كبرى الشركات الأمريكية المستثمرة بمصر

موضوعات متعلقة