الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يلقي كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاري لدعم جهود إحياء عملية السلام

جانب من أعمال قمة التنمية المستدامة بنيويورك
جانب من أعمال قمة التنمية المستدامة بنيويورك

ألقى وزير الخارجية، سامح شكري، كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاري لدعم جهود إحياء عملية السلام على أساس المبادرة العربية للسلام، على هامش مشاركته في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبدأت فعاليات قمة التنمية المستدامة، اليوم الإثنين، بحضور وزير الخارجية المصري، تحت عنوان "إعادة بناء الثقة وإحياء التضامن العالمي"، حيث تهدف إلى تحقيق السلام والازدهار والتنمية للجميع فضلا عن تعزيز العمل المشترك نحو تحقيق أجندة 2030 ضمن أهداف التنمية المستدامة، و لاسيما فى ظل التحديات العالمية المتشابكة التي من شأنها التأثير على وتيرة تحقيق تلك الأهداف.

والجدير بالذكر أن القمة تهدف إلى التنمية المستدامة فيما يتعلق باعتماد إعلان سياسي تطلعي، يؤكد على ضرورة الوصول إلى أفضل سبل للمضي قدمًا من جديد للالتزام بالوعد الرئيسي لخطة عام 2030، وهو عدم ترك أحد يتخلف عن الركب، الذي يأتي من أهم الأهداف التي تسعى إليها القمة.

ويجتمع رؤساء الدول والحكومات في الأمم المتحدة، ضمن قمة التنمية المستدامة، اليوم الإثنين، لمحاولة تقديم المساعدة والدعم للدول الأكثر فقرا في وقت تواجه فيه هذه الدول الكثير من الأزمات والنزاعات، وذلك لإنقاذ الأهداف الطموحة لمساعدة السكان الأكثر فقرا في العالم.

اقرأ أيضا: شكري يُلقي كلمة مصر أمام قمة أهداف التنمية المستدامة بنيويورك

موضوعات متعلقة