الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 11:24 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إصابة نجم وسط الأهلي قبل مواجهة مودرن سبورت إعلان أسماء الفرق الفائزة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين

اللواء نصر سالم يكشف الهدف من إنشاء منطقة لوجستية في رفح

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن فكرة إنشاء الجانب المصري لمنطقة لوجستية جديدة في منطقة رفح؛ يأتي لتنظيم دخول المساعدات إلى غزة.


وأوضح اللواء نصر سالم خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك آلاف السيارات تتحمل ظروف صعبة خلال الفترة الماضية من خلال طول المسافة من مطار العريش أو ميناء العريش إلى منطقة رفح، حيث تبعد المسافة عن مدينة رفح بنحو 50 كيلومتر، معلقًا: إنشاء المنطقة اللوجستية سيكون بمثابة راحة كبيرة.


وأضاف اللواء نصر سالم ، أن المنطقة الجديدة تأتي لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري، وأن الهدف من إنشائها في منطقة رفح هو تنظيم دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وهدفها استقبال المساعدات وإنهاء تكدس الشاحنات.


وردا على تهديد وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن قصف قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي باستمرار العمليات العسكرية خلال شهر رمضان هدفه الضغط المعنوي.


وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، إلى أنه لا يجب التعويل على تصريحات الادارة الأمريكية حول مفاوضات الهدنة في غزة، مطالبا بضرورة التفاوض بين جماعة حماس وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة بأسرع وقت.