الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تنظم ندوة توعوية بعنوان ”المخدرات الإلكترونية”

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية ندوة توعوية بعنوان "المخدرات الإلكترونية" وذلك بالتعاون مع جامعة أسيوط، وجامعة أسيوط الأهلية، ومركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط.

يأتى ذلك، تحت رعاية الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية.

شهدت الندوة حضور: الدكتور على محمد يوسف نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على كمال معبد مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، والدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط للتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والدكتور جمال محمد زايد عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

والدكتورة أسماء جابر مهران نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، وجمال كمال عباس أمين عام جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، ومصطفى حسن أمين عام جامعة أسيوط الأهلية، والدكتور عصام محمود منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والسادة وكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وممثلي وطلاب من الجامعات المشاركة.

وفي مستهل كلمته وجه الدكتور جمال تاج رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير للدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط مشيرًا لجهوده المثمرة للجامعة التي كانت وما زالت وستظل منبع العلم والتوعية في شتى المجالات.

ووجه الشكر لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط على هذه الندوة التي تأتي في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزيادة الوعي لدي فئات الشعب المختلفة وخاصة الشباب منها.

وأشار رئيس الجامعة لتوجيهات محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تفعيل المسؤلية المجتمعية للجامعات بمشاركة المؤسسات المعنية لبناء الوعي الثقافي والفكري للطلاب لمواجهة مخاطر التكنولوجيا.

كما أوضح رئيس الجامعة أن ظاهرة المخدرات الإلكترونية تُعد من الموضوعات والظواهر الخطيرة التي يتعرض لها الأطفال والمراهقين والتي تحتاج لتكاتف كل المؤسسات المعنية للتوعية بخطورتها وتأثيرها لكونها فخًا جديدًا للإدمان من بوابة المحتوى الرقمى، ناصحًا الطلاب بعدم الوقوع في فخ هذا النوع من الإدمان، وأن يعززوا الروابط الإجتماعية لديهم ليكونوا أفراد نافعين لأنفسهم ولوطنهم الغالي مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبدالعليم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي والتي تهدف إلى الترابط بين الجامعات لنشر الوعي والمعرفة بكل المشكلات التي تطرأ على المجتمع، موجهًا الشكر لمركز رصد على واكتشاف هذه الظاهرة ومحاولة التصدي لها.