الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:41 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والدار البيضاء لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المصري المغربي

بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والدار البيضاء
بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والدار البيضاء

وقعت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري والتجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء بروتوكول التعاون المشترك لزيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمغرب، جاء ذلك اليوم الخميس خلال زيارة وفد من الغرفة المغربية لغرفة القاهرة.

وقع البروتوكول عن الجانب المصري نيابة عن أيمن العشري شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة وعن الجانب المغربي حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات المغربية.

وقال شريف يحيي، إن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لترجمة بنود البروتوكول على أرض الواقع لتنشيط التجارة البينية بين البلدين والسعي لحدوث تكامل وتواصل علي الأرض للاستفادة من العلاقات الطيبة بين مصر والمغرب على كل الأصعدة.


وشدد "يحيي" على أهمية تحديد القطاعات التي سيتم التعاون من خلالها بين الجانبين والبدء الفوري في تنظيم لقاءات ثنائية لدعم هذا التعاون سواء بلقاءات مباشرة أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لوضع خطة عمل تلبي احتياجات الأسواق في البلدين وتساند اقتصاديهما من خلال ترتيب أولويات السلع والصناعات التي نسعي إلى دعمها بشكل مشترك، ومناقشة أي معوقات تواجه رجال الأعمال في البلدين بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة.

وأشارت إلى أهمية أن تكون الغرف التجارية هي المرجعية لتسهيل إجراءات انتقال رجال الأعمال بين البلدين، ومساعده رجال الأعمال في مصر والمغرب في دخول السوقين وإتاحة التعاون أمام الجميع لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر والمغرب.
من جانبه قال السيد حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء إن الهدف من هذه الزيارة زيادة التعاون الاقتصادي المصري المغربي من خلال زيادة التعاون بين الغرفتين ودعم التبادل التجاري، والاستفادة من الفرص الثنائية والموقع الجغرافي والاتفاقيات الموقعة لصالح البلدين.