الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيل الديمقراطي»: إتمام الحكومة صفقة استثمارية أجنبية ضخمة تسهم في حل مشكلة البطالة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الأخبار التي تداولت مؤخرا حول إتمام الحكومة صفقة استثمارية أجنبية ضخمة، بشراكة مع كيانات كبرى، ينتج عنها عدة مشروعات تسهم في حل مشكلة البطالة وفي علاج النقص الحاد في العملات الأجنبية.

وأشار إلى نجاح الدولة المصرية في فك الحصار المضروب حولها بسبب مواقفها الرافضة لمخطاطات الهيمنة والاستغلال وتصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهلها قسريا وتحت القصف الوحشي للطائرات الإسرائيلية معتبرا بأن تلك الصفقة الاستثمارية الكبرى.


وستضخ مليارات الدولارات مؤكدا أنها بداية الطريق لانفراجة حقيقية للأزمة الاقتصادية التى تعانيها البلاد، مشيرا إلى أن تلك الصفقة ستسهم في تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها من قبل المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، معربا عن أمله فى أن تنجح الحكومة في عقد عدة صفقات استثمارية أخرى ستزيد موارد الدولة من العملات الاجنبية.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن الرأى العام المصري ينتظر من الحكومة إعلان تفاصيل هذه الصفقة، وتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مؤكدا أن إتمام الحكومة هذه الصفقة الضخمة يشير إلى إمكانية عقد صفقات شبيهة لها أى لديها القدرة على أن
جذب استثمارات أجنبية ضخمة، مما يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على التغلب على التحديات التي تواجهه.

وواصل الشهابي أن مزايا هذه الصفقة توفيرها من خلال المشروعات مئات الآلاف من فرص العمل، مما يحدث انتعاشة اقتصادية ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، تسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي.

موضوعات متعلقة