الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنيا الأزهرية تحصد المركز الأول بالجمهورية في العروض الرياضية

المنيا الأزهرية تحصد المركز الأول بالجمهورية
المنيا الأزهرية تحصد المركز الأول بالجمهورية

حصدت منطقة المنيا الأزهرية، المركز الأول بالجمهورية في العروض الرياضية للفتيات لطلاب الكليات المتخصصة والمعاهد الأزهرية ومدارس التربية الرياضية، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الأزهر الشريف، في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وحضر الفعالية، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، نائبا عن الدكتور محمد الضويني، وكيل الازهر الشريف، كما شارك في هذه الفعاليات 1500 طالب وطالبة من 17 كلية تربية رياضية (بنين وبنات) على مستوى الجمهورية، و14 معهدًا أزهريًا، و15 مدرسة رياضية.


وحققت المعاهد الأزهرية نتائج متميزة في هذه الفعاليات، حيث حصلت معاهد الغربية "بنين" على المركز الأول، بينما حصلت معاهد الدقهلية على المركز الثاني، ومعاهد أسوان على المركز الثالث.


وفي فئة معاهد الفتيات، حصلت منطقة المنيا على المركز الأول، بينما احتلت معاهد بني سويف المركز الثاني، ومعاهد الغربية المركز الثالث.

وتأتي هذه النتائج المثمرة ثمرةً لحرص رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، بقيادة فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، على المشاركة الفاعلة في مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تُنمّي مهارات وقدرات الطلاب والطالبات فنياً وعلمياً وبدنياً.


و لعبت الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية دورًا هامًا في دعم وتشجيع الطلاب للمشاركة بفعالية في هذه الفعاليات كما لعبت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا دورا كبيرا في نجاح العرض الرياضي للفتيات ودعم مادى ومعنوي بفريق عمل مديرية الشباب والرياضة.

واختتمت الفعاليات بتسليم الجوائز للفائزين وتكريم فريق العمل كل منطقة، يأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ عصام حسونة وكيل وزارة منطقة المنيا الأزهرية والدكتور مندى عكاشة وكيل وزارة مديرية الشباب والرياضة بالمنيا و محمد جمال مدير رعاية الطلاب و هشام الخطيب الموجه العام و احمد عبدالمنعم الموجه الاول.


الجدير بالذكر انه قام بتصميم العرض الرياضي للفتيات شيماء كسبان عبدالرازق ومدربة الفريق إلهام فايز محمد، ومشرف عام العرض، اشرف جمعه وقام بتصميم البرومو الصامت لويس المنياوى وموسيقى العرض، عصام الشاذلي وكاتب العرض منتصر احمد.