الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:14 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يُتابع استعدادات كلية الآداب لاستقبال موسم الامتحانات لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة

إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف حجم الكارثة الصحية بغزة.. فيديو

قطاع غزة
قطاع غزة

كشف رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، حجم الكارثة الصحية التي تعاني منها غزة، قائلاً: "الاحتلال الإسرائيلي مازال يضع المستشفيات ضمن بنوك أهدافه الرئيسية، وهذا يأتي ضمن سياسة الغرر بالمنظومة الصحية، والعمل على إخراج جميع المستشفيات من الخدمة".

أشار مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ"القاهرة الإخبارية"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف ابقاء مئات الآلاف من الفلسطينيين بدون خدمات صحية، وهذا يشكل خطرًا بالغًا على حياتهم، فضًلا عن أننا شاهدنا من بدء العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات الصحية، ومن ثم القطاعات التي تقدم الخدمات الطبية بشكل خاص.

تابع: "لم يتلقي الكثير من المواطنين الخدمات الصحية، سواء كانت عمليات جراحية تتعلق بالمرضي والمصابين، لا سيما توفير العلاج لمن يحتاجونه من سكان قطاع غزة"، مضيفًا أن العمليات الجراحية تجري بدون تخدير نتيجة عدم توفير المواد الازمة لمثل هذه العمليات الحرجه في الوقت ذاته، وهذا يدل على مدي الخطورة التي يعاني منها المرضي في المستشفيات.

اقرأ أيضًا: رئيس شعبة البن: 3 عناصر تحدد السعر والمحال بريئة من الغش

واصل: "الكوادر الطبية تعاني للأسف من شقين؛ الأول هو الاستهداف الإسرائيلي لها منذ العدوان على قطاع غزة، سواء كانوا مقدمي الخدمات الإسعافية، أو الكوادر التي تتعرض للاعتقال والسجون في المستشفيات التي استهدفت من قبل"، مشيرًا إلى أن الشق الثاني يتمثل في حجم المعانه من نفاذ هائل للأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، والاكسجين وغيرها.