الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:39 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

سيناء عبر التاريخ وورش فنية للأطفال ضمن أنشطة قوافل قصور الثقافة بالفيوم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من اللقاءات والورش المتنوعة ضمن القوافل الثقافية التي تنظمها بقرى محافظة الفيوم، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهدت فعاليات القافلة التي أقيمت بقرية الروضة بطامية بالتعاون مع مجلس مدينة طامية بالفيوم، عددا من الورش الفنية مع الأطفال قدمها فنانو بيت ثقافة طامية منها؛ ورشة فنية لتصميم مجسم فانوس رمضان من الكرتون والفوم الملون، وورشة فنية لعمل جدارية حول معالم الفيوم السياحية.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "سيناء عبر التاريخ" تحدث خلاله ربيع السيسي -الإذاعي بإذاعة القاهرة الكبري وشمال الصعيد، موضحا أن قضية سيناء قضية تاريخية، ضحت فيها مصر بالكثير من دماء الشهداء في سبيل تحرير الأرض، ومؤكدا أن شبه الجزيرة تعد بوابة مصر الشرقية، جاء منها كل الخيرات وجاءت أيضا كل الحروب والغزوات عبر العصور.

كما تحدث عن سيناء منذ قدماء المصريين حتى عصرنا الحالي، مشيرا إلى الحروب التي خاضتها مصر للحفاظ عليها ومحاولات القوى الاستعمارية قديما وحديثا للسيطرة على هذه الأرض المقدسة.

وأضاف أن ما يحدث في الفترة الأخيرة من عدوان إسرائيلي علي غزة، وطرح فكرة التهجير إلي أرض سيناء ليس بالجديد، مؤكدا موقف مصر الرافض والحاسم في هذا الصدد، إلى جانب التأكيد على موقف الدولة المصرية الراسخ في دعم القضية الفلسطينية.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة الفيوم بقيادة المايسترو رامي عبد الباقي، قدمت خلاله باقة من الأغنيات والابتهالات الدينية منها "قمر، المسك فاح، اللهم صل عليه" وسط تفاعل كبير من الحضور.

جاءت الفعاليات بحضور ممثلي مجلس مدينة طامية وعدد من الإعلاميين وأعضاء مجلس النواب بمركز طامية، ورؤساء الوحدات المحلية بقرى الروضة ودار السلام بمركز طامية وعدد كبير من أهالي وأبناء القرية، وقدم الحفل شهد عويس.

نظمت القافلة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، بالتعاون مع مكتبة الطفل والشباب بطامية وبحضور شهيرة الدفناوي منسق عام الأنشطة، وتأتي استكمالا لبرنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بعدة محافظات بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا.