الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:58 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة بأسيوط تواصل فعاليات دوري الإبداع لطلاب المدارس

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ضمن برامج وزارة الثقافة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تنفيذ فعاليات دوري الإبداع للموهوبين من طلاب المدارس بمحافظة أسيوط، تحت شعار "فن.. علم.. إبداع"، والمنفذ في الفترة من 18 فبراير الحالي إلى 7 مارس المقبل.

وضمن فعاليات اللقاء الثالث بالدوري المنفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، نظم بيت ثقافة منفلوط لقاء بين مدرستي دار حراء الإعدادية بنات ومدرسة نوال يوأنس بمقر مدرسة دار حراء، في مجالات الإبداع كتابة الشعر والقصة والرواية، بجانب مواهب التمثيل والغناء والاستعراض المسرحي والإلقاء الشعري ومسابقات المعلومات العامة بين الطلاب، وقد أسفر اللقاء عن فوز مدرسة دار حراء.

وتكونت لجنة التحكيم من الشاعر محمد أبو شناب رئيس مجلس إدارة نادي أدب بيت ثقافة منفلوط وخالد عباس رئيس قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة منفلوط التعليمية.

تأتي اللقاءات ضمن التعاون المكثف لوزارة الثقافة مع وزارة التربية والتعليم لإتاحة الفرصة لظهور مواهب أدبية بين طلاب المدارس والعمل على صقل ورعاية قدراتهم ومواهبهم تفعيلا لبرامج ومستهدفات الدولة في بناء الإنسان ونشر الوعي الثقافي.

هذا وقد انطلقت الفعاليات يوم 18 فبراير، وشهد اللقاء الأول منافسة قوية بين طالبات المدرسة الإعدادية والإعدادية الجديدة في مجالي الإلقاء الشعري والمعلومات العامة، وأسفر اللقاء عن فوز طالبات المدرسة الإعدادية الجديدة، وجاء اللقاء الثاني في 22 فبراير، وتنافس به طلاب مدرسة محب أيوب الإعدادية وطالبات مدرسة المنفلوطي للتعليم الأساسي، وانتهى بفوز المدرسة الأولى، ويُعقد اللقاء الختامي بين المدارس الثلاث الفائزة يوم الخميس 7 مارس المقبل ببيت ثقافة منفلوط، لاختيار المدرسة صاحبة المركز الأول وتكريم الطلاب الفائزين.

موضوعات متعلقة