الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:42 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجلI الاحتلال يستهدف مستشفي العودة بالقصف المباشر شمال غزة

الطواقم الطبية بغزة تسعف الجرحي
الطواقم الطبية بغزة تسعف الجرحي

قالت جمعية العودة الصحية بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تعطيل المنظومة الصحية بالقطاع، وذلك منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، مشدده على أن التوقف التام لمستشفى العودة بتل الزعتر، سيؤدي لحرمان المواطنين في شمال غزة من الخدمات الصحية.

أضافت في بيانًا له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى العودة تل الزعتر بالقصف المباشر، فضًلا عن تدمير أقسام المستشفي كافة، إضافة إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرتها منعًا لدخول المصابين والشهداء، أو المستلزمات الطبية، لا سيما تعريض حياة الطواقم الطبية للخطر من قتل واعتقالات.

لفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال مدير مستشفى العودة تل الزعتر، و3 من الطواقم الطبية ولا يزال مصيرهم مجهولا، فيما استشهاد 7 من طواقم مستشفى العودة تل الزعتر وإصابة 12 موظفًا ومتطوعًا جراء استهداف الاحتلال للمستشفى.

اقرأ أيضًا: وزير النقل يترأس اجتماع القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري

نددت بضرورة تدخل فوري وبوتيرة سريعة من قبل المنظمات الإنسانية، والمجتمع الدولي، تحديدًا منظمة الصحة العالمية، وذلك من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لإمداد مستشفى العودة تل الزعتر، بالأدوية والمستلزمات الطبية، من أجل انقاذ حياة من تبقي من المدنيين على قيد الحياة.