الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:08 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحثة سياسية: الرئيس الأمريكي هدد بسحب الدعم العسكري من إسرائيل

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

مارح البقاعي، كاتبة وباحثة سياسية في واشنطن، تقول إن الولايات المتحدة الأمريكية تضع ضغوط كبيرة على حكومة نتنياهو، ومن ناحية آخرى على الدول التي يمكن أن تؤثر حركة حماس، وذلك بشأن القبول بشروط الهدنة، لافته إلى أن الوضع حاليًا سئ للغاية في القطاع غزة.

أشارت لـ"القاهرة الإخبارية"، إلى أن الوضع الإنساني كما تقول الأمم المتحدة غير مسبوق في التاريخ، لا سيما وأن إطلاق سراح الرهائن مرتبط بأمريكية، وهذا مطلب خاص، بسبب وجود عدد من الأمريكيين ضمن المحتجزين لدي حماس، فضًلا عن إعلان الرئيس بايدن في مؤتمر متلفز أن يوم الأثنين سيكون موعد إعلان وقف إطلاق النار.

تابعت: "الخطة في واشنطن تشير إلى أن الهدنة لم يعاقبها هدن متوازية وطويلة الأمد، ولكن كما هو مطلوب الأن 40 يومًا، ومن الممكن أن تتحاول إلى أشهر كاملة، لا سيما أن إمدادات الهدنة يمكن أن يتحول إلى وقف إطلاق النار"، مبينه أن أمريكا في اعتقادي لم تقبل باستمرار إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: سمير فرج: مصر خامس دولة بالعالم تمتلك مركز قيادة استراتيجية

ونوهت إلى أنه المرة الأول للولايات المتحدة توجه تهديدًا بسحب الدعم العسكري لـ"إسرائيل"، وهذا ما أشار إليه الرئيس الأمريكي "بايدن"، خلال المؤتمر الصحفي أمس، مشيرة إلى أن هناك ضغوط كبيرة على الأمريكي، وهذا ما عبر به عن غضبة أمام الشعب الأمريكي.