الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكر بـ27 جنيه.. ”الزراعة” تكشف تفاصيل مبادرة خير مزارعنا لأهالينا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ وزير الزراعة تبنى مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" منذ سنوات، مشيرًا إلى أنها ساهمت في ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الزراعية من خير أرض الوزارة وأرض الدولة المصرية للمواطنين بشكل مباشر.

وأضاف "صالح" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، : "المنتجات في المبادرة تقل بنسبة 20% إلى 50% عن السوق بسبب عدم وجود حلقات وسيطة".

وتابع: "المبادرة تركز على أكثر من محور، مثل المنافذ الثابتة الموجودة في كل محافظات مصر مثلا شلاتين ومدينة مرسى علم، ولدينا 274 منفذ ثابت موجودة بشكل مستمر وتضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية ذات الجودة العالية بأسعار تنافسية لكل أهالي مصر على مدار العام، ولدينا 33 منفذ متحرك تجوب المحافظات وتنتشر في الأسواق والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة".

اقرأ أيضًا: أحمد السجيني: الحكومة تتعامل مع سحب الثقة من منطلق الكرامة

وواصل: "ليس لدينا حلقات تسويقية أو تجار أو وسطاء، بوالتالي، فإن منتجاتنا تصل من المزرعة للمواطن، وسعر اللحوم البلدي 300 جنيه ، والكبدة البلدي 300 جنيه، والدواجن المبردة بـ100 جنيه للكيلوجرام، والسكر بـ27 جنيه والأرز بـ27.5 جنيه والبصل بـ10 جنيه والبطاطس بـ5 جنيه".

موضوعات متعلقة