الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختام ورشة عمل حول مشروع القانون لمكافحة العنف ضد المرأة بأسوان

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية


اختتم برنامج مناهضة العنف ضد المرأة، بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، اليوم الأحد، ورشة عمل استمرت ثلاثة أيام ل 21 من الإعلاميين بمحافظات الصعيد حول "مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة".

انطلقت الورشة يوم الجمعة الماضي بمحافظة أسوان بمشاركة صحفيين وإعلاميين من محافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وحاضر فيها المحامي بالنقض والخبير الحقوقي أحمد أبوالمجد، بحضور منى فضالي، الأخصائية الاجتماعية ببرنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة قضايا المرأة.

تهدف الدورة التدريبية إلى التعرف على قانون موحد لمناهضة العنف، حيث تم شرح مواد القانون، واختتمت فعاليات التدريب بمشاركة الصحفيين والاعلاميين في صياغة مقترحات لحملات إعلامية للترويج للقانون.

وأوضحت منى فضالي، أن التدريب يأتي في إطار مشروع "معا لمناهضة العنف ضد المرأة المصرية" الممول من السفارة البريطانية بالقاهرة.

أهم النقاط التي تم تناولها في الورشة:

تعريف شامل للعنف ضد المرأة وأنواعه - شرح مفصل لمواد مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة ومناقشة التحديات التي تواجه تطبيق القانون وصياغة مقترحات لحملات إعلامية للترويج للقانون.

الآثار المتوقعة للورشة:

زيادة الوعي بين الصحفيين والإعلاميين بقانون موحد لمناهضة العنف ضد المرأة.
تحسين تغطية وسائل الإعلام لقضايا العنف ضد المرأة.
المساهمة في تغيير السلوكيات والممارسات المجتمعية التي تؤدي إلى العنف ضد المرأة.

ويعد مشروع "معا لمناهضة العنف ضد المرأة المصرية" أحد المشاريع الهامة التي تسعى إلى تعزيز حقوق المرأة المصرية ومكافحة العنف ضدها.

ويهدف المشروع إلى:

زيادة الوعي بقانون موحد لمناهضة العنف ضد المرأة - دعم قدرات المؤسسات النسائية في مجال مناهضة العنف ضد المرأة - تمكين النساء من حماية أنفسهن من العنف.


تُعد ورشة العمل خطوة هامة في اتجاه تعزيز الوعي بقانون موحد لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم جهود مناهضة العنف ضد المرأة في مصر.

موضوعات متعلقة