الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثاني عل التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 20-5-2024 محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران

جامعة سوهاج: إتاحة كافة الخدمات للقادرون باختلاف استكمالًا لجهود الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية

جامعة سوهاج إتاحة كافة الخدمات للقادرون باختلاف
جامعة سوهاج إتاحة كافة الخدمات للقادرون باختلاف

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، تنفيذاً لتوجهات الدولة بنشر ثقافة الاتاحة والدمج لتحقيق المساواة بين الطلاب بالتعليم الجامعي، وطلاب الدمج من مختلف الكليات.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم يعد من أولويات الدولة المصرية، وهذا يظهر جلياً في احتفالات قادرون باختلاف والتي تدل علي مدي حرص القيادة السياسية علي الاهتمام بهذه الفئة وايمانه بقدراتهم ومواهبهم، وسعيه الدائم لضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، مؤكداً علي ان الجامعة تزخر بعدد من المواهب الطلابية من طلاب قادرون باختلاف والمميزين والموهوبين في العديد من المجالات.

وأكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة وضع رؤية ورسالة هادفة للمركز تقوم على أساس رعاية الطلاب ذوي الهمم، والاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم المميزة، في إطار توجه الدولة الأوسع بالاستثمار فى البشر، وباعتبارهم مكوناََ مهما للثروة البشرية في المجتمع.

وأعربت الدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية، عن سعادتها بافتتاح هذا المركز بجامعة سوهاج، هذا الصرح التعليمي العملاق بجنوب الصعيد، موضحة أنه تم اختيار جامعة سوهاج لتكون ضمن الخمس عشر جامعة حكومية لتنفيذ مشروع مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة داخلها.

وأكد الدكتور طارق ذكي مدير المركز، أن افتتاح هذا المركز يأتي تعزيزاً لجهود الجامعة لدمجهم وتهيئة البيئة الجامعية على نحو يلبي كافة احتياجاتهم، وتيسير سبل الإتاحة لهم، وتعظيم الاستفادة مما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمية و صحية و اجتماعية، وانخراطهم بمختلف الأنشطة الطلابية الموجودة داخل الجامعة.

موضوعات متعلقة