الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوقية الذهب تسجل مستوى قياسي وتقفز إلى 2142 دولار

ذهب ودولار
ذهب ودولار

سجلت أوقية الذهب مستوى قياسي بتعاملات اليوم، ليسجل أعلى مستوى له على الإطلاق، مع توقعات تخفيض سعر الفائدة الأمريكية، ارتفع سعر أونصة الذهب إلى 2141.79 دولارًا، متجاوزًا ذروة سابقة بلغت 2135.39 دولارًا سُجّلت في بداية ديسمبر.

وقالت جمعية سوق السبائك في لندن إن مؤشر سعر الذهب في لندن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2098.05 دولار للأوقية في مزاد بعد ظهر أمس الاثنين متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 2078.40 دولار المسجل في 28 ديسمبر، وفقا لـ"رويترز".

ومن المنتظر صدور بيانات اقتصادية أخرى هذا الأسبوع قد تسهم في تحديد اتجاه توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية، ومن بينها بيانات الخدمات من معهد إدارة التوريدات في الساعة 1500 بتوقيت غرينتش، ومسح فرص العمل ودوران العمالة يوم الأربعاء، وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي تراجع التصنيع الأميركي بقدر أكبر في فبراير وتراجع التضخم تدريجيا، في حين ظلت معنويات المستهلكين ضعيفة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوستيك أمس الاثنين إن مجلس الاحتياطي الاتحادي لا يتعرض لضغوط عاجلة لخفض أسعار الفائدة في ضوء الاقتصاد "المزدهر" وسوق العمل، في تصريحات سلطت الضوء على خطر بقاء التضخم فوق هدف البنك المركزي البالغ 2% أو ارتفاعه بمقدار أكبر من ذلك من خلال "الوفرة المكبوتة".

ويرى المتداولون الآن فرصة قدرها 65% لخفض أسعار الفائدة الأميركية في يونيو، وفقا لتطبيق توقعات أسعار الفائدة التابع لشركة إل.إس.إي.جي، ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة زيادة الاقبال على شراء السبائك التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.7% إلى 890.90 دولارا للأوقية وانخفض البلاديوم ما يقرب من 1% إلى 951.12 دولار، ونزلت الفضة 0.9% إلى 23.68 دولار.