الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 05:07 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إنجازات الدولة المصرية” في أنشطة لقصور الثقافة ببورسعيد

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظم فرع ثقافة بورسعيد عددا من الفعاليات الثقافية والأدبية ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في سياق برامج وزارة الثقافة.

وأقامت مكتبة 6 أكتوبر العامة محاضرة بعنوان "المشروعات القومية بالدولة المصرية" تحدث خلالها الإعلامي حسام الدين عفيفي، عن إنجازات الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة، والمشروعات التي تم تنفيذها وفقا لرؤية مصر 2030.

وأوضح "عفيفي" أن الدولة نفذت عدة مشروعات ضخمة كان لها أثر إيجابي وأحدثت طفرة نوعية في مجالات البنية الأساسية من أهمها مشروعات توليد الطاقة، الأمن المائي والغذائي، إنشاء التجمعات العمرانية الجديدة، والتأمين الصحي الشامل والطرق والمواصلات والجامعات المختلفة، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية ومنها "حياة كريمة" وغيرها من المبادرات التي تم تفعيلها بهدف القضاء على العشوائيات وتنمية قرى الريف المصري وتحسين سبل العيش للمواطنين.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د. جيهان الملكي، نظم نادي أدب قصر ثقافة بورسعيد لقاء بقاعة المؤتمرات بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، أداره الشاعر عادل الشربيني رئيس النادي.

تضمن اللقاء مناقشة أعمال الشاعرين محمد فاروق ومحمد رؤوف، إلى جانب فقرة اكتشاف مواهب أدبية لعدد من طلاب المعهد في مجالات الشعر، القصة، والخطابة.