الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية يستقبل نظيره بدولة حنوب السودان لبحث سبل التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنجلينا جاني تيني، وزيرة الداخلية بدولة جنوب السودان، والوفد المرافق لها، خلال زيارتها الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين، وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وصرحت الوزيرة الضيفة بأن زيارتها للقاهرة تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتشاور المُستمر بين مسئولي البلدين الشقيقين.

وأكدت اهتمام بلادها بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، لا سيما مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن تطلعها إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

من جانبه، أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزيرة داخلية جنوب السودان للقاهرة والتي تأتي في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع شعبي وحكومتي البلدين.

وأكد حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الجنوب سودانية التزاما منها بدعم رسالة الأمن في كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

ورحب بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الجانبين، مُشددا على حتمية تضافر الجهود الأمنية في ظل التطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

موضوعات متعلقة