الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية يؤكد ضرورة التتسيق بين الأجهزة الأمنية العربية لمواجهة التطرف

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الجمهورية التونسية، على رأس وفد أمنى رفيع المستوى؛ للمُشاركة فى أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والمنعقدة حاليًا في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية تونس.

واستقبل وزير الداخلية التونسي، كمال الفقي، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن على كومان، والسفير المصري لدى تونس، إيهاب فهمي، وزير الداخلية المصري، لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولي.

وأكد اللواء محمود توفيق، عقب وصوله، أهمية المُشاركة في فعاليات الدورة الحالية للمجلس في ضوء تعاظم التحديات الأمنية التى تواجه الدول العربية، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق الأمني الثنائي ومُتعدد الأطراف فيما بين الأجهزة الأمنية العربية؛ لمواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر والأيديولوجيات المتطرفة والجرائم المنظمة بشتى أشكالها.

ووجه وزير الداخلية المصري الشكر لنظيره التونسي على ما وجده الوفد المصري من حفاوة وترحاب منذ وصوله إلى الأراضى التونسية، مشيدًا بالجهود الدؤوبة التى تبذلها وزارة الدخلية التونسية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، من أجل إنجاح فعاليات هذا الملتقى الأمنى العربي السنوي.