الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنجز أوراقك.. كيفية الاستفادة من خدمة الأحوال المدنية المتنقلة

خدمة الأحوال المدنية المتنقلة
خدمة الأحوال المدنية المتنقلة

تطوير كبير يشهده قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، حيث يسعى لخدمة المواطنين من خلال تحريك "سيارات الأحوال المدنية المتنقلة"، فضلا عن وجود "أحوال اكسبريس"، فإن تلك السيارات تتحرك في الشوارع لاستخراج الوثائق للمواطنين دون الذهاب لمقر السجل المدني.

خدمة الأحوال المدنية المتنقلة

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

وفى سياق منفصل، يشهد قطاع الاحوال المدنية ثورة تطوير حقيقية، من خلال إتاحة الحصول على الخدمات بسهولة ويسرللمواطنين، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.

اقرأ أيضًا: «حسن الخاتمة».. القصة الكاملة لوفاة إمام مسجد قبيل إلقاءه خطبة الجمعة في الشرقية

واستحدث قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، وانتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، فى زمن التحول الرقمي، وأصبحت الخدمات تتحرك للمواطنين إلى منازلهم، وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية.

واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

اقرأ أيضًا: لتحقيق الاكتفاء للأراضي.. كل ما تريد معرفته عن تبطين المصارف الزراعية