الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

ثقافة جنوب سيناء يشارك في احتفالات المحافظة بذكرى عودة طابا

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

شارك فرع ثقافة جنوب سيناء في احتفالية المحافظة بالذكرى الخامسة والثلاثين لعودة طابا، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذة في إطار برامج وزارة الثقافة، وشهد الاحتفالية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وخلالها أوقد شعلة النصر ورفع العلم المصري بساحة العلم.

استهلت الفعاليات بعرض فني لفرقة كورال أطفال نويبع تضمن باقة متميزة من الأغاني الوطنية، أعقبه مجموعة من الفقرات الاستعراضية لفرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة طور سيناء.
كما تخلل الحفل فقرة إلقاء شعر وطني، وإنشاد ديني لعدد من الأطفال الموهوبين.

وفي كلمته أكد محافظ جنوب سيناء الحرص الدائم على إحياء ذكرى عودة طابا، لتعريف الأجيال بتاريخ بلد أبى التفريط في قطعة من أرضه وهي مدينة "طابا"، الأمر الذي يدفع بحماس إلى المزيد من البناء وتجاوز التحديات كافة، وسرد "فودة" عددا من الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة على جميع الأصعدة.
كما أثنى المحافظ على أداء المواهب الصغيرة لقصور الثقافة، ووعد بالاستمرار في رعايتهم لإشراكهم في المحافل الدولية.

واختتمت فعاليات الحفل الذي أقيم بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، بباقة متميزة من الفقرات الفنية والاستعراضية المستوحاة من التراث السيناوي قدمتها فرقة التلقائيين لقصر ثقافة الطور وسط تفاعل كبير من الجمهور.

جاءت الاحتفالية بحضور اللواء محمد عناني مساعد وزير الداخلية ومدير أمن جنوب سيناء، ورجال القوات المسلحة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومشايخ وعواقل المحافظة.