الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة بالقليوبية تشهد عددا من الفعاليات احتفالا برمضان وعيد الأم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة القليوبية عددا من الفعاليات احتفالا بشهر رمضان المبارك وعيد الأم، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم ضمن خطط وزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة كفر شكر، محاضرة بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلي للحديث عن فضل الأم، للشيخ محمد صلاح محرم، تحدث خلالها عن فضل الأم ودورها في خدمة أسرتها وأبنائها وأنها المدرسة الأولى والأهم لبناء مجتمع قادر على التحديات.

ثم تطرق للحديث عن وصية الرسول الكريم للعناية بالأم ورعايتها وكيف أن العاق لوالديه له عقاب كبير في الدنيا وفي الأخرة وأن سعادة الدنيا والآخرة تكون برضاهم. كما توجه بالنصح للحضور مؤكدا أن لأبنائهم حقوقا يجب مراعاتها والحفاظ عليها.

وضمن برنامج الورش الفنية المقدمة للأطفال والتي يشرف عليها إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد، نُظمت مجموعة من الورش الفنية في مجالات الرسم وإعادة التدوير وعمل زينة وفانوس رمضان بعدد من مواقع الفرع.

وفي سياق آخر، عقد نادي الأدب بالقصر أمسيته الأسبوعية، برئاسة الشاعر محمد هباش وبحضور العديد من الشعراء والأدباء والذين ألقوا خلالها مجموعة من أعمالهم ومنها قصيدة "صفحات من كراسة مهترئة" لجواد البابلي، قصيدة "مستنى إيه" لرضا عمارة، "آخر قصيدة حب" لحارس حسن، "خسارة نعيش أموت" لعواد مهني، "مافيش أمل" لحسن الرفاعي، "حالة رعب" لمحمود البراد، "مقسوم نصين" لمحمد صبحي، "الهدف" لرباب حسن، "المرأة المصرية" لماهر العليمي.