الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعدام للمتهم بقتل حارس عقار ضربا بعصا خشبية في الشرقية

تعبيرية
تعبيرية

أسدلت محكمة جنايات الزقازيق الستار على جريمة بشعة أقدم فيها عامل على قتل حارس ضربا بعصا خشبية وتقيديه ودفنه داخل عقار تحت الإنشاء بمنطقة العاشر من رمضان بسبب قيام المتهم بسرقة دراجة نارية ملك المجني عليه وافتضاح أمر المتهم ومعرفة أهالي المنطقة فقرر الانتقام وقتل المجني عليه، حيث صدقت المحكمة على حكم إعدام القاتل بعد ورود رأي مفتي الجمهورية والذي أبدي موافقته على اعدامه.

تعود أحداث القضية إلى شهر أكتوبر من العام المنصرم، حيث أحالت النيابة العامة المتهم، البالغ من العمر 25 عامًا، للمحاكمة الجنائية بعد إتهامه بقتل الحارس البالغ من العمر 55 عامًا. وبناءً على التحقيقات وأقوال نجل المجني عليه، تبين أن المتهم قام بالتربص بالحارس ومهاجمته بعدة ضربات قاتلة باستخدام عصا خشبية، ثم قام بتقييده بالحبل وتخلص منه بدفنه داخل عقار تحت الإنشاء، كما كشفت التحقيقات أن المتهم سبق وأن قام بسرقة دراجة بخارية تعود ملكيتها للحارس، مما دفعه للقيام بفعلته الجريمة بدافع الانتقام والغضب.

بناءً على الأدلة الواضحة والشهادات، أثبتت المحكمة برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وبناءً على توجيهات فضيلة المفتي، إدانة المتهم بجريمته، وقررت الحكم عليه بالإعدام شنقًا.