الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاميرون مهددة بالاستبعاد من أمم إفريقيا.. ما القصة؟

الكاميرون
الكاميرون

يتضح أن أزمة تزوير أعمار اللاعبين وهوياتهم، التي تعاني منها كرة القدم الكاميرونية خلال الفترة الحالية، قد تأخذ اتجاه أكبر مما هو متوقع، ويأتي ذلك في ظل قيام الاتحاد الكاميروني بإيقاف 62 لاعب بسبب التزوير.

وأشارت تقارير صحفية، إلى إمكانية معاقبة منتخب الكاميرون بالاستبعاد من المشاركة في النسختين القادمتين من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025 و2027، في حال ثبوت تزوير هوية أحد اللاعبين الذين كانوا ضمن قائمة الكاميرون في البطولة الأخيرة التي حسمها منتخب كوت ديفوار علي أرضه.

وشددت صحيفة لوموند الفرنسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيعاقب الكاميرون بالاستبعاد من بطولتي 2025 و2027، في حالة التأكد من وجود تزوير في أحد اللاعبين المنضمين لقائمة الأسود، في البطولة الإفريقية الماضية، وتحديدا ويلفريد دوالا، الذي انضم إلى قائمة الكاميرون المشاركة في البطولة بعمر 17 عامًا فقط.

وعلي الرغم من عدم مشاركة دوالا في أي مباراة مع منتخب الكاميرون خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الماضية الا انه تعرض للايقاف من جانب الاتحاد الكاميروني بصحبة 61 لاعب آخر بسبب، الإحتيال في السن والهوية، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "لو موند" الفرنسية، فإن قضية دوالا على وجه التحديد يمكن أن تأخذ أبعادًا أكثر خطورة.

واستشهدت الصحيفة الفرنسية بتحقيق أجرته في الكاميرون، على هامش استضافة البلاد لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021. وعلى درب الصدفة، التقى مراسلو "لو موند"، بدوالا، وأجروا معه حوارًا، لكن اللافت أن اللاعب الكاميروني كان يُدعى ألكسندر بارديلي، وقد ذكر أن عمره 21 عامًا.

وأعربت الصحيفة الفرنسية، أن وجود إدانة بأن تزويرًا في هوية بارديلي قد حدث، ليصبح اسمه دوالا وعمره 17 عامًا، بدلًا من 23، سيعني أن منتخب الكاميرون سيكون مُعرضًا لعقوبة كبيرة، قد تصل إلى حد إبعاده عن المشاركة في النسختين القادمتَين من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا