الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:11 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مايا مرسي: للمرأة دور مهم في وحدة الأسرة وحماية الأجيال الجديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، رئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاءبمنظمة التعاون الإسلامي، أن للمرأة دور مهم في وحدة الأسرة وحماية الأجيال الجديدة،

موضحة، تنمية الأسرة تتم من خلال وصول الرعاية الصحية اللازمة للأطفال بأسعار وتكاليف يمكن تحملها، فضلاً عن توفر الفرص التعليمية، وبيئة العمل المرنة، وبرامج إجازة الأمومة والأبوة المناسبة، والاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة وفترة المراهقة، إلى جانب توفير الرعاية الصحية لجميع الأعمار، ورعاية المسنين.

وأضافت خلال الحدث الذي نظمته جمهورية مصر العربية بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي احتفالاً بالذكرى السنوية الثلاثين للسنة الدولية للأسرة في عام 2024، تحت عنوان «تمكين الأسرة من أجل التنمية المستدامة: أفضل الممارسات في دعم حقوق الإنسان للنساء والفتيات»،

أن تنمية الأسرة تستلزم تعزيز الخصائص السكانية للسكان، وتمكن هذه السياسات الأسر من كسر دائرة الفقر والاستثمار في مستقبل أكثر إشراقا لأطفالهم.

وأوضحت، إن تنمية الأسرة تتم من خلال وصول الرعاية الصحية اللازمة للأطفال بأسعار وتكاليف يمكن تحملها، فضلاً عن توفر الفرص التعليمية، وبيئة العمل المرنة، وبرامج إجازة الأمومة والأبوة المناسبة، والاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة وفترة المراهقة، إلى جانب توفير الرعاية الصحية لجميع الأعمار، ورعاية المسنين.

ولفتت إلى أن تنمية الأسرة تستلزم تعزيز الخصائص السكانية للسكان، وتمكن هذه السياسات الأسر من كسر دائرة الفقر والاستثمار في مستقبل أكثر إشراقا لأطفالهم.

وأعربت عن عميق الامتنان للحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي للإرادة السياسية غير المسبوقة لتعزيز حقوق المرأة في مصر، مشيرة إلى أنه في السنوات العشر الماضية، تُرجمت حقوق المرأة الدستورية إلى سياسات وقوانين واستراتيجيات وبرامج، ومصر قامت أيضا ببناء إطار استراتيجي قوي للمرأة.

وأشارت إلى أن مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة 2030 في مارس 2017 تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، كما تم مؤخرًا إطلاق أول استراتيجية في مجال حقوق الإنسان والتي جاءت متسقه مع محاور استراتيجية تمكين المرأة، كما قدمت مصر وقادت إصدار قرار لمجلس حقوق الإنسان في جنيف خلال السنة الدولية للأسرة، ما يؤكد من جديد التزام مصر بتحسين هذه الأجندة على المستويين الوطني والدولي.