الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:04 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري: تأهيل 7600 كم من الترع وجارى تنفيذ 2500 كم

جانب من اجتماع وزارة الري
جانب من اجتماع وزارة الري

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل الترع، خاصًة اعمال التأهيل الواقعة ضمن مراكز مبادرة "حياه كريمة" .

هذا، ووجه الدكتور سويلم بسرعة الانتهاء من كافة أعمال تأهيل الترع خاصة بمراكز المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، طبقًا للبرامج الزمنية المقررة، والتشديد على المتابعة المستمرة على الأرض من قبل مهندسى الوزارة بالمحافظات لكافة مراحل التنفيذ لضمان الانتهاء بأعلى مستوى من الجودة، والتركيز علي جودة التبطين، ونسب الأسمنت، ومطابقتها للمواصفات المطلوبة .

وبدوره؛ صرح بأنه حريص على المرور بشكل شخصى على أعمال تأهيل الترع بالمحافظات؛ لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة، بالإضافة للمرور المستمر من قبل قيادات الوزارة على هذه الأعمال، موضحًا أنه تم حتى تاريخه الانتهاء من أعمال تأهيل ترع بأطوال إجمالية تصل إلى 7600 كيلومتر، وجارى إستكمال تنفيذ 2500 كيلومتر بمختلف المحافظات .

وأضاف أن أعمال تأهيل الترع تهدف للحفاظ على سلامة الجسور، والقطاع المائى للترع للسماح بإمرار التصرفات المائية المطلوبة، طبقاً للإحتياجات المائية المترتبة على الترعة، مشيراً إلى أن أعمال تأهيل الترع الجارى تنفيذها تتم بناءًا على الإشتراطات والمعايير التى تم وضعها بالدليل الإرشادي لتأهيل الترع.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصدق على تعديل قانون جوازات السفر

تابع: "الدليل الإرشادي تم إعداده من قبل عددًا من المتخصصين بالوزارة والجامعات المصرية، والذى يُمكن مهندسى الوزارة من تحديد أولوية التأهيل بين الترع المختلفة، والطريقة المثلى للتأهيل"، كما تم تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ بنود الدليل الإرشادى ودعم المهندسين فى إتخاذ القرار المناسب، كما تم تشكيل وحدة تقييم ومتابعة لأعمال التأهيل بهدف متابعة أعمال التأهيل الجارية والمستقبلية للإطمئنان على تنفيذ الاعمال بأعلى مستوى من الجودة.