الطريق
السبت 25 مايو 2024 11:06 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه غشة ورودريجيز في الأمام .. تشكيل الترجي الرسمي لمواجهة الأهلي إعلام إسرائيلي: مجلس الحرب يجتمع غدا لبحث مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين

وزير الري يستقبل سفير إيطاليا في مصر لبحث سبل التعاون المشترك

جانب من لقاء وزير الري
جانب من لقاء وزير الري

استقبل الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأربعاء، السفير ميكيلى كوارونى، السفير الإيطالى في مصر، والوفد المرافق لسيادته، و فابريتسيو فيررى، رئيس أحد الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في مجالات معالجة المياه وتوزيع المياه والطاقة المتجددة؛ لبحث سبل التعاون المشترك في المجالات المياه والموارد المائية .

خلال اللقاء؛ أشار الدكتور سويلم إلى الدراسة الجارى تنفيذها بالتعاون بين الوزارة والبنك الدولى؛ حيث أنه معنية بدراسة موقف ترعة السويس بشكل متكامل يغطى كافة عناصر المنظومة المائية بالترعة، على سبيل المثال (زمامات – تصرفات – كميات مياه الصرف الزراعى – محطات مياه شرب).

وأعرب وزير الري رغبة الوزارة في التعاون من الجانب الإيطالى تحت مظلة هذه الدراسة، منوهًا إلى الإستفادة من خبرات الشركة في مجالات تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، وتعزيز الإستفادة من مياه الصرف الزراعى بالمنطقة مع مراعاة درجة ملوحة المياه بعد الخلط، ودراسة الإعتماد على تقنيات جديدة لتقليل ملوحة مياه الصرف الزراعى، بما يسمح بإستخدامها للأغراض الزراعية.

اقرأ أيضًا: عاجلI سرايا القدس توقع خسائر في جنود الاحتلال جنوبي القطاع

كما أكد على ما تمثله هذه الدراسة الخاصة بتطوير المنظومة المائية بترعة السويس بشكل متكامل بوصفها نموذج يمكن البناء عليه مستقبلاً لإعداد دراسات أخرى مشابهه لتطوير مناطق متكاملة بأماكن مختلفة من الوادى والدلتا خاصة في النقاط الساخنة.