الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:55 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روحانيات رمضانية للإنشاد في معهد الموسيقى

تحتفي دار الأوبرا المصرية، التي تترأسها الدكتورة لمياء زايد، بشهر رمضان المعظم، حيث ستقدم فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات حفلاً في الساعة التاسعة والنصف مساءً يوم الأحد 17 مارس على مسرح معهد الموسيقى العربية.


‏يتضمن البرنامج مختارات من أهم الأعمال الروحانية التي وضعها كبار المؤلفين منها كل الناس بيقولوا يارب، رمضان جانا، برضاك يا خالقي، قل ادعوا الله، هلت ليالي، في حب الله، يا ختام الأنبياء، إلهي ما أعظمك، بشراك يا صايم، الفين صلاة ع النبي، عليك سلام الله، لا إله إلا الله، على باب سيدنا النبي، قد تمم الله مقاصدنا، القلب يعشق، أسماء الله الحسنى.. أداء فارس عبد العال، هبة عادل، تامر نجاح، سماح عباس، وائل سراج، أحمد حسن، طه حسين، ولاء رميح.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعده على الأناشيد والابتهالات الدينية حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التى تحتفل بها دار الأوبرا في مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.