الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة

هبوط اسعار الذهب في مصر خلال نهاية تعاملات اليوم الخميس

سعر جرام الذهب في مصر
سعر جرام الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات نهاية اليوم الخميس 14 مارس 2024 انخفاضًا ملحوظًا، حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر مستوى 2950 جنيهًا للجرام، جاء ذلك بالتزامن مع تراجع الطلب على الذهب خلال الاونة الحالية وهبوط سعر صرف الدولار في البنوك والاسواق الموازية.

نرصد من خلال التقرير التالي أحدث ما سجلته اسعار الذهب خلال التعاملات اليوم الخميس.

اسعار الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس نحو 3366 جنيها للجرام

وحقق سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس نحو 2945 جنيها للجرام

ووصل سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس إلى نحو 2524 جنيهات للجرام

وبلغ سعر الذهب عيار 14 اليوم الخميس نحو 1963 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

فيما هبط سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر، حيث سجل مستوى 23560 فيما يبلغ وزنه 8 جرامات من الذهب عيار 21.

الذهب في مصر

انخفض الذهب امس الاربعاء بنحو 95 جنيهًا حيث اغلق تداولات امس عند مستوى 2995 جنيها للجرام فيما افتتحت جلسة امس عند متسوى 3090 جنيهًا للجرام، جاء هذا التراجع في ظل انخفاض اسعار الدولار في البنوك الرسمية حيث بلغ سعر صرف الجنيه مقابل الدولار اليوم الخميس عند مستوى 47 جنيهًا لكل دولار.

ويرجع السبب وراء انخفاض اسعار الذهب الى تراجع الطلب عليه مع بداية حلول شهر رمضان، ولكن هناك توقعات تفيد بتزايد اسعار المعدن الاصفر خلال النصف الثاني من الشهر الجاري ومع فترة اقتراب الاعياد.

الذهب عالميًا

تنتظر أسواق الذهب اليوم الخميس بيانات هامة ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي، ومن اهمها مؤشر أسعار المنتجين الذي يُعد مؤشرًا على التضخم في الشركات والمصانع، بالإضافة إلى بيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة الأمريكية، ومن المفترض ان يكون لهذه البيانات تأثير كبير على مستويات الدولار وحركات سوق الذهب.

شهدت موجة الارتفاع الأخيرة في سعر الذهب العالمي ضخًا كبيرًا من السيولة النقدية في أسواق العقود الآجلة للسلع، وكانت هذه الحركة هي السبب وراء الارتفاع السريع والكبير في أسعار الذهب، وذلك بسبب المخاوف من دخول أسواق الأسهم الأمريكية في عمليات تصحيح نظرًا للمستويات القياسية الأخيرة التي سُجلت.

ويجدر بالاشارة، أن استمرار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية العالمية ساهم في زيادة الطلب على الذهب بشكل كبير، حيث تراقب الاسواق هجمات البنية التحتية للطاقة الروسية من اوكرانيا، وهذا ما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى التوعد بقيام حرب نووية ضد الغرب