الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”سويسكوم” تعتزم شراء فودافون مقابل 8.7 مليار دولار

فودافون
فودافون

أعلنت شركة الاتصالات السويسرية سويسكوم الجمعة، أنها سوف تشتري فودافون إيطاليا مقابل 8 مليارات يورو (8.7 مليار دولار)، في صفقة من شأنها تأسيس ثاني أكبر مشغل لاتصالات النطاق العريض والخطوط الثابتة في إيطاليا.

وقالت الشركة السويسرية في بيان، إنه من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من عام 2025، على أن تتم تسويتها كاملة بواسطة الكاش المقترض.

وأوضحت أنها سوف تدمج “فودافون إيطاليا” مع شركة “فاست ويب” التابعة لها في إيطاليا، وأن الشركتين سوف تجمعان بين البنى التحتية عالية الجودة لشبكات الجوال والخطوط الثابتة، الأمر الذي ينتج عنه ظهور مؤسسة رائدة ومنافسة في سوق يتمتع بفرص للنمو.

تمتلك الحكومة السويسرية حصة الأغلبية في شركة “سويسكوم” التي تعمل في السوق الإيطالي من خلال شركة “فاست ويب” منذ عام 2007، واستطاعت توسعة أعمالها من حيث عدد العملاء والإيرادات بنسبة 50% على مدار العقد الماضي.

وقد حققت شركة فودافون عُمان انتشارًا في شبكتها للجيل الخامس؛ حيث ضاعفت عدد أبراجها إلى 1500 برجًا؛ مما أسهم في نمو وتيرة انتشار الشبكة بنسبة 120% من حيث التغطية السكانية مع نمو قاعدة مشتركيها بنسبة 42%، ونمو إيراداتها بمعدل 174% خلال 2023، مقارنة بعام 2022.

وأعلنت الشركة – في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت- عن ارتفاع حصتها السوقية للباقات مسبقة الدفع لتصل إلى حوالي 11%، وزيادة عدد منافذ البيع ليصل إلى أكثر من 4000 منفذ، وارتفاع عدد الدول الخاضعة للتجوال الدولي بنسبة 66%.