الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:52 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمواجهة التكدس أمام الشبابيك.. طرق الحصول على تذاكر القطارات

تذاكر القطارات
تذاكر القطارات

تذاكر القطارات من الأمور التي تسبب عناء للكثير من الأشخاص في الحصول عليها، والأسباب متنوعة في هذا الشأن مثل التأخير أحيانًا على موعد القطار، أو التعب من الوقوف في جلب تذكــرة.

في السياق ذاته، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس، إمكانية الحصول على تذاكر القطارات، والمتاحة على جميع الخطوط، مشيرة إلى أن الأمر يأتي من خلال العديد من الطرق المختلفة، حيث أن الأمر يستهدف تحسين مستوي الخدمة المقدمة لمستخدمي القطارات بشكل دائم.

تذاكر القطارات

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات اليوم الخميس 7-9-2023

أضافت "السكة الحديد" في بيانًا له، أن المستهدف في طرح تذاكر القطارات بشكل ميسر على الجميع، كذلك تيسيراً على جمهور الركاب، ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر، فضًلا عن أنه لا تدخر جهدا لتقديم أفضل خدمة مميزة، وذلك في ظل النقلة النوعية الكبيرة في مستوي الخدمة المقدمة، والتي يشهدها هذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنويا.

تذاكر القطارات

طرق حجز تذاكر القطارات كالاتي:

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفة عن مترو الإسكندرية.. تفاصيل

1_الحجز الالكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الالكترونى: https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر لـ"الاندرويد": https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، و"الأيفون": https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .

تذاكر القطارات

2_ يتم الحصول على تذاكر القطارات من خلال المكاتب المتاحة بالهيئات، والنقابات الحكومية في بعض أماكن الجمهورية.

3- يتم الحصول على تذاكر القطارات، من خلال منظومة الدفع الفوري للحجز علي قطارات، "الثالثة المكيفة– التهوية الديناميكية"، متوفرة على الوجهين القبلي والبحري، وذلك من خلال منافذ، ووكلاء البيع، المنتشرة علي مستوي الجمهورية، والتي تقدر بـ320 منفذ.

تذاكر القطارات

4_ إمكانية حجز تذاكر القطارات قبل السفر بـ14يومًا.

5_ أمكانية الحصول على تذاكر القطارات، من خلال الدفع بالكروت الذكية، "كروت الإئتمان– كروت الخصم المباشر الـDebit Card، أيضًا من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى، طبقًا لمنظومة التحول الرقمي "الـ POS"، لسداد قيمة التذاكر في بعض شبابيك حجز، بالإضافة إلى صرف التذاكر بإجمالى 100ماكينة في بعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

تذاكر القطارات