الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:36 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تزور المتحف المصري الكبير

وزيرة الهجرة وشباب الجاليات المصرية
وزيرة الهجرة وشباب الجاليات المصرية

المتحف المصري الكبري من أحد المشروعات التي قامت بها الدول لترسيخ التراث المصري القديم، وبالتالي تستفيد وزارة الهجرة من هذا الأمر في تعريف أبناء الجاليات المصرية بالخارج بتراث أجدادهم، وما قاموا به في الحضارة المصرية العريقة.

في هذا الصدد، أجرت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الخميس، زيارة إلى المتحف المصري الكبير، وذلك بصحبة 50 شابًا مصريًا، من أعضاء مركز وزارة الهجرة للشباب الدارسين والباحثين المصريين بالخارج "ميدسي"، يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتعريف المصريين بالخارج بمنجزات الدولة المصرية لصون تراثنا وحضارتنا.

وزيرة الهجرة وشباب الجاليات المصرية

من جانبها أكدت "وزيرة الهجرة" أن هذه الزيارة تربط بين الماضي والحاضر، وبالتالي تسعي لفتح أعيننا على المستقبل بكل ما فيه، لنؤكد شعار أننا بلد جاء أولاً ثم جاء التاريخ، فضًلا عن أن هذه الطريق الوحيد لنترك بصمة، وتتمثل في أن نترك خلفنا علما ومعرفة تفيد البشرية.

وزيرة الهجرة وشباب الجاليات المصرية

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي بعدد من المصريين بالخارج ضمن برنامج «ساعة مع الوزيرة»

عظمة الفن المصري القديم

أضافت: قائلة، "كلما تعلمنا كلما أصبحت لنا قيمة أكبر ومصر تنتظر كل جهد مخلص من أبنائها لنقطع طريقنا إلى المستقبل"، مثمنه حرص القائمين في المتحف المصري الكبير، على إبراز تراثنا والآثار المصرية الخالدة، من خلال طرق مبهرة تبرز عظمة الفن المصري القديم وريادته واعتنائه بكل التفاصيل، وبالتالي يعني علينا سرد هذا التراث بالحديث عنه في كل بلدان العالم يعرفوا عظمة المصري القديم على مر التاريخ.

وزيرة الهجرة وشباب الجاليات المصرية

وجهت السفيرة "سها" رسالة إلى الشباب المشاركين في الزيارة، قائلة: "مصر حريصة على شبابها، ولذلك ننظم هذه الزيارات للتوعية، والرد على الشائعات والأفكار المغلوطة"، مشددة على أن الدولة المصرية تبذل جهودًا جبارة للتنمية في كل ربوع الوطن، وبناء نهضة حديثة قوية.

أقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين بالخارج تناول الشقين الثقافي والاجتماعي

تابعت: أن هذه النهضة تحاكي أحدث المواصفات العالمية، ورغم ذلك حريصون أيضا على إرثنا الحضاري، والعناية بالآثار المصرية وتدشين عدد من المتاحف الحديثة، من بينها متحف الحضارات، والمتحف المصري الكبير، وغيرهم من المتاحف العالمية.

وزيرة الهجرة وشباب الجاليات المصرية

من ناحيتهم، أعرب الشباب المشاركين عن فخرهم بما تركه أجدادنا من المصريين القدماء من إعجاز فني وتراث لا يقدر بثمن، مشيدين بما يحتويه المتحف من قطع أثرية نادرة ومهمة، كذلك برونقه وطرازه المعماري الفريد وكذلك حسن التنظيم والاستقبال، ووعدوا بالترويج له وسط أصدقائهم والجامعات الدولية التي يدرسون فيها.