الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:13 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزيري» يكشف مفاجآت جديدة عن افتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري القديم
المتحف المصري القديم

تحدث الدكتور مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، عن المتحف المصري القديم قائلا إن المؤرخ الإغرقي هيرودوت قال إن مصر هي هبة النيل، معقبًا: "أنا مش بحب المصطلح ده، فمصر هي هبة المصريين، فالنيل قبل وصوله لمصر مر على 10 دول، ولم يخلف حضارة مثلما حدث في مصر، ومن ثم فالفضل لهذه الحضارة المصرية للمصريين".

وأضاف رئيس المجلس الأعلى للآثار، خلال لقاء خاص في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc" للحديث عن المتحف المصري القديم، أن هناك محاولات كثيرة جدا لسلب حضارتنا، مضيفا: "بيقولوا كلام ينفع حكاوي للأطفال قبل النوم"، ولكن من يريد أن يحقق شهرة يتحدث عن الحضارة المصرية، وله العذر لأنها حضارة مؤثرة في العالم كله".

المتحف المصري الكبير أكبر مؤسسة على مستوى العالم

وأشار "الوزيري"، إلى أن المتحف المصري الكبير يعد أكبر مؤسسة ثقافية سياحية، أثرية، ترفيهية على مستوى العالم، وهدية مصر للعالم في القرن 21، مبينا أنه جرى نقل ما يقارب من 58 قطعة أثرية إلى المتحف حتى الآن، منوها بأنه لأول مرة سنرى مجموعة "توت عنخ آمون" البالغ عددها 5398 قطعة معروضة في المتحف.

وأكد أن أغلب الاكتشافات المصرية الأثرية والتي كانت بأيدي مصرية ستعرض في المتحف المصري الكبير، مستكملا أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون حدث عالمي وكل زعماء العالم والمشاهير ينتظرون لحظة افتتاح المتحف.

اقرأ أيضًا: مصطفى وزيري يوضح حقيقة تهريب آثار بـ3 مليارات دولار