الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي جمعة: محمد مرسي رفض التمديد لي مفتيًا للجمهورية

جانب من حوار علي جمعة ببرنامج الشاهد
جانب من حوار علي جمعة ببرنامج الشاهد

حل الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، وأحد علماء الأزهر الشريف، ضيفا في برنامج "الشاهد" مساء أمس الجمعة، الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، والذي يعرض على فضائية "إكسترا نيوز"، حيث تحدث محمد مرسي وحكم الإخوان وثورة 30 يونيو.

ووجه علي جمعة رسالة إلى الدكتور سيف عبد الفتاح، أحد المنضمين للإخوان في فترة محمد مرسي: تب إلى الله، لأنك تعرف أن ما يفعله الإخوان مخالف للشريعة"، كاشفا أن محمد مرسي رفض التمديد له مفتياً للجمهورية، وقال له "علي جثتي".

علي جمعة يكشف سبب رفضه الإنضمام للأخوان

وأوضح "جمعة"، أن الأزهريين العراقيين، سألوه عن عدم تعاونه مع جماعة الإخوان، فأجاب أنه لا يعنيه الإخوان، ولكن ما يهمه هو مصر ومصلحتها، متابعا أنه كان يناقش رسالة دكتوراه للباحث هشام حنفي، وخلال المناقشة دخل القاعة عدد من شباب الإخوان بلغ عددهم ٢١ شابا، وكانوا يهتفون ضد الجيش المصري.

وأكمل: "الدكتور جابر نصار كان رئيس جامعة القاهرة حينها وعاقبهم وقرر حرمانهم ورفدهم، ولكن سعيت بأن يتراجع عن قراره ويكتفي بحرمانهم من دخول الامتحان لعامين، وعند خروجي من القاعة اتضح لي أن هذه المجموعة خربت سيارتي".

علي جمعة يكشف تفاصيل عملية اغتياله

وأكد أن الإخوان قاموا بتفجير الشاليه الخاص به في الفيوم، كما أنهم أن حاولوا قتله أكثر من مرة، ورغم محاولاتهم ولكنه لم يتوقف عن تحذير الأجيال الجديدة من هذه الجماعة، قائلا: "هؤلاء الناس ضالون مضالون، وسيحاسبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".

اقرأ أيضًا: «نعيش عصر الفتن».. علي جمعة: لا تيأسوا من كثرة الفساد