الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:19 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تطويره.. خبير: قطع أثرية جديدة تعرض لأول مرة في المتحف اليوناني

المتحف الروماني بعد تطويره
المتحف الروماني بعد تطويره

وضح الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، تفاصيل إعادة افتتاح المتحف الروماني بالإسكندرية بعد تطويره، قائلا إن المتحف الروماني يعد أهم وأكبر المتاحف في العالم أجمع، حيث إنه يضم قطع آثار للعصر اليوناني الروماني بنحو 40 ألف قطعة أثرية، سيعرض منها قرابة 20 ألف، والباقي في العرض المتغير، لجذب الزوار.

وأضاف الخبير الأثري، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذا المتحف يأتي في إطار المحافظة على الهوية والتراث المصري، من ضمن أكبر متاحف أسستها مصر خلال القرن الـ 20 ومنها المتحف المصري، والقبطي، والإسلامي.

آثار جديدة ستعرض لأول مرة بالمتحف الروماني

وتابع "شاكر"، أن هذا المتحف استمر أكثر من 18 سنة مغلقا، موضحا أن خطة التطوير لم تشمل المتحف فقط، ولكن شملت البيئة المحيطة به، مثل الميدان، والمباني، وحتى طريقة العرض، مبينا أن المتحف أصبح مكون من دورين، وأكثر من 9 آلاف متر مربع، لافتا إلى أنه سيكون هناك آثار جديدة ستعرض لأول مرة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك فرصة جيدة لذوي الهمم لزيارة المتحف، لأنه سيكون مخصص لهم مناطق خدمية لتسهيل تنقلهم في المتحف، لكي يستطيع كل من يزوره الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة والجديدة في هذا الإطار.

اقرأ أيضًا: المجلس الأعلى للآثار: افتتاح المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية خلال الأسابيع القادمة