الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان كشف أثري جديد بمنطقة سقارة غدا.. اعرف التفاصيل

توابيت سقارة الأثرية
توابيت سقارة الأثرية

يعلن المجلس الأعلى للآثار، ممثل في وزارة السياحة والآثار، غدًا السبت 27-5-2023، عن كشف أثري فريد من نوعه بمنطقة آثار سقارة، يضم الكشف مجموعة من التوابيت والمومياوات المختلفة.

وأبرزها توابيت من عصر الدولة القديمة لحكام أقاليم ووزراء خلال فترة الدولتين الحديثة والقديمة بمنطقة آثار سقارة.

وينشر موقع «الطريق» تفاصيل الكشف الأثري بمنطقة سقارة قبل الإعلان عنه، غدًا السبت 27-5-2023، برئاسة أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

ومن جهته سبق وكشف عضو بالبعثة الاثرية في منطقة آثار سقارة، في تصريحات خاصة لـ موقع «الطريق»: عن بعض تفاصيل الكشف الأثري الفريد والذي سيتم الإعلان عنه غدًا السبت موضحًا: "كشف هذا العام بالمنطقة الأثرية فريد من نوعه ولا يوجد له مثيل وهو غير الاكتشافات الماضية تمامًا من حيث الأهمية الأثرية، وقيمة التماثيل الموجودة به فهناك مجموعات كبيرة من التماثيل يعود أغلبها إلى عصر الدولة القديمة".

اقرأ أيضا: «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام

واستكمل المصدر، أن الكشف الأثري الجديد في منطقة آثار سقارة، يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الفريدة، وتشمل مومياوات، وتماثيل مختلفة مواد الصنع ما بين خشبي، وبرونزي، ومجموعة كبيرة من المومياوات المختلفة تعود إلى عصري الدولة القديمة والدولة الحديثة، مشرًا إلى أن المومياوات توجد بداخل توابيت أثرية عليها نقوش مصرية قديمة وهي عبارة عن نصوص التوابيت وغيرها من النصوص الدينية.

موضوعات متعلقة