الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يعقد اجتماعات أسبوعية لمتابعة مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل اليوم السبت، عن عقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، اجتماعًا موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة آخر مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي داخل المتحف المصري الكبير، ويأتى ذلك فى إطار المتابعة الأسبوعية لتفقد الأعمال الخاصة بالمتحف.

ومن جهته استعرض اللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، آخر ما آلت إليه تطورات الأعمال بالمتحف المصري الكبير من حيث الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية وما تم تنفيذه من أعمال داخل قاعات العرض الرئيسية ونسبة تنفيذ الأعمال بمتحف مراكب الملك خوفو، وذلك استعداداً للافتتاح المُرتقب للمتحف.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة خطة تأمين قاعات العرض الرئيسية تمهيدًا للبدء في أعمال وضع القطع الأثرية المختلفة وأهمها توت عنخ آمون داخل فتارين العرض، وأيضا تم إطلاع الوزير على بعض التقارير الخاصة بمدى تنفيذ الأعمال الخاصة بأعمال الجرافيك.

اقرأ أيضًا.. .منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

وفي نهاية أجتماع وزير السياحة والآثار، وجه أحمد عيسي الشكر لكافة العاملين بالمتحف المصري الكبير على جهودهم الكبيرة والمبذولة لإنجاز وإتمام هذا الصرح الكبير، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالانتهاء من كافة الأعمال في التوقيتات المحددة من قبل الجهات المعنية والتي تم الإتفاق عليها خلال الوقت السابق.