الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعفاء شركات الطيران من دفعها.. ما هي رسوم «الجعل»؟

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، في اجتماع الحكومة الأسبوعي على مد إعفاء شركات الطيران من سداد مقابل "الجعل" حتى 31/3/2024، وذلك لجميع دول العالم، بهدف تنشيط حركة السياحة.

وأكد مجلس الوزراء، أن فرض الرسوم على الرحلات، مقابل الاستغلال "الجعل"، وهي رسوم تفرض على منظمي الرحلات في حالة تنظيم رحلات من دولة لا تحمل علم الطائرة المنفذة للرحلة، وتقدر بـ 4500 دولار للرحلة الواحدة.


التأشيرات الاضطرارية

وكشفت وزارة السياحة والآثار، عن تفاصيل التسهيلات التي أقرتها الدولة المصرية من ضمن التسهيلات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.


وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن خطابها المرسل إلى شركات السياحة، وافقت على المقترحات التي تقدم بها أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، لمنح بعض التيسيرات للسائح القادمين إلى مصر.

وجاءت تلك التسييرات كالتالي:


1-منح رعايا دولة الصين تأشيرة دخول اضطرارية بالمطارات والمنافذ المصرية.


2- تسهيلات رعايا دولة تركيا، حيث تم السماح لجميع الأتراك بالحصول على تأشيرة الدخول الاضطرارية في منافذ الوصول المختلفة، وإلغاء الموافقة الأمنية المسبقة للفئة العمرية من 18 إلى 45 عاما.


3- السماح للأفواج السياحية الوافدة من دولتي الجزائر والمغرب بالدخول للبلاد بتأشيرة اضطرارية في منافذ للوصول بكفالة شركات السياحة.

اقرأ أيضا:«لتضامن»: 5 مليارات جنيه دعما نقديا للأسر الأولى بالرعاية من ذوى الهمم