الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعيون الذكاء الاصطناعي.. شاهد الحضارة المصرية القديمة (صور)

الحضارة المصرية القديمة بتقنية الذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_سوشيال
الحضارة المصرية القديمة بتقنية الذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مجموعة من الصور للحضارة المصرية القديمة بتقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة وسط حالة من الدهشة، مما أسفر عنه الشكل الأخير لتصور التقنية الحضارة القديمة.

ونشر حساب باسم نهى البيري، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الصور للحضارة المصرية القديمة، ولكن بتقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقالت صاحبة المنشور: كيف تسرق الفن في القرن الحادي والعشرين من غير ما تتقفش؟، معقبة: الذكاء الاصطناعي الآن له تطبيقات كثيرة جدا في مجال الفن، وبقى في تطبيقات تقولها عايز ترسم إيه وهي ترسمهولك في لحظة.

وأضافت: دي شوية رسومات عملها الذكاء الاصطناعي لما قلت له والنبي اضرب لنا على السريع كام لوحة فنية كدا فيها من الحضارة المصرية القديمة بس اسرق أسلوب جريجوري كوراسوف في الرسم.

وتفاعل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع صور الحضارة المصرية القديمة، الأمر الذي وصفوه بأنها إبداعات فنان وليست بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وقال حساب باسم وائل البارودي: الرسومات دي بس لو موجودة حقيقي بإيد فنان يدخل بيهم مسابقات عالمية، فيما قال حساب باسم منى البربري: بصراحة روعة هو الموضوع مش سرقة على أد ما فكرة بتتصورها وأداة بتنفذها، بينما قال حساب باسم صلاح صابر: رائعة بس اللمسة فيها شرق آسيا أو فرعوني بلكنة شرق آسيا.

اقرأ أيضًا: الكاميرات ترصد الباندا الوحيد الأبيض في العالم

موضوعات متعلقة