الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مهرجان للكوكايين.. هل خرج الناس في كولومبيا عن السيطرة؟

مهرجان الكوكايين بالذكاء الاصطناعي
مهرجان الكوكايين بالذكاء الاصطناعي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عدة صور، تفيد بإقامة مهرجان للكوكايين في كولومبيا، وذلك إحياء لذكرى وفاة تاجر مخدرات يدعى بابلو إسكوبار من مدينة بوفوتا.

صور مهرجان الكوكايين

تظهر الصور مجموعة كبيرة من الناس وهم ينثرون مادة بيضاء رقيقة في الهواء، في إشارة إلى كونهم يحتفلون بذكرى وفاة أحد تجار المخدرات في كولومبيا وهو بابلو إسكوبار، وكان الناس يرتدون ملابس بيضاء تشير إلى لون المادة المخدرة، وهم يرقصون ويضحكون.

حقيقة مهرجان الكوكايين

مع البحث تبين أن هذه الصور من صنع تقنية الذكاء الاصطناعي، وبالتالي لم تكن هذه الصور حقيقية، بل قام البعض بصنعها ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبالفعل تم تداولها على نطاق واسع، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً بين النشطاء والمتابعين.

لم تقم مدينة بوفوتا من قبل بتنظيم مهرجان سنوي للكوكايين، وهو ما يؤكد على كذب المعلومات المتداولة بشأن المهرجان وعدم صحة الصور المنشورة، والتي تتعلق بإحياء ذكرى وفاة بابلو إسكوبار تاجر المخدرات الذي توفي في عام 1993.

تفاعل النشطاء والمتابعين على الصور المزيفة التي انتشرت على نطاق واسع، بالتعليقات التي جاء أبرزها معبرا عن الصدمة التي أصيبوا بها بعد رؤية للصور والمعلومات المتداولة، كما وصفوا هذا الحدث الوهمي بكونه غير قانوني وينبغي محاسبة منظموه.

اقرأ أيضاً: مهرجان غريب للاحتفال بـ رجل هولندي ”مجمد” منذ 34 عامًا