الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«احذر البانيه فيه سم قاتل».. أضرار خطيرة يسببها الدجاج المقلي

البانية المقلي-ياندكس
البانية المقلي-ياندكس

تعتبر الفراخ من أكثر الوجبات المحببة والمفضلة لدى العديد من الأشخاص، وخاصة الدجاج المقلي.

ورغموكون الفراخ وجبة سهلة التحضير في المنزل، لم يدرك البعض مدى خطورتها على صحة الجسم عند تناول الكثير منها بشكل مستمر، من المتوقع أنها قد تعرضك للإصابة بأمراض خطيرة.

حول ذلك، كشفت الدكتورة نهلة مسعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لموقع "الطريق"، أكثر المخاطر الناجمة عند تناول الكثير من الفراخ المقلية باستمرار أو ماتعرف بـ"البانية"، على صحة الجسم أثناء طهيها.

البانية

نوهت خبيرة التغذية العلاجية، بأنه من الضرورة قلة تناول البانية يوميا، لأنه قد يعرضك للإصابة بمرض السرطان، بسبب خلط النشا مع البقسماط، والتي من خلالها تتحول الكربوهيدرات لمواد مركبة سرطانية، في هذا الوقت يحدث لها تأكسد.

نبهت "مسعد"، عن وجود أضرار عديد عند تناول الكثير من البانية المقلي بشكل يومي، لأنه في بعض الأوقات يسبب زيادة في الوزن، لكونها مليئة بمواد غذائية، تحتوي على السعرات الحرارية، مما يجعلها ثقيلة على المعدة، وتصيبها بالمشكلات الصحية، بخلاف قدرتها على زيادة نسبة الكوليسترول.

أضرار تناول البانيه يوميا:

أكدت أخصائية التغذية، أن هناك العديد من المخاطر الوخيمة والناتجة عن كثرة تناول الفراخ المقلية بشكل مستمر، بالتالي تسبب الإصابة بمرض السكري، وفي بعض الأحيان يعرضهم للإصابة بالسموم، تؤدي للوفاة.

أشارت إلى أن البانيه المقلي أو صدور الدجاج، قد تسبب للشعور بأعراض القولون، نظرًا لكونها وجبة غير صحية للجسم، ترجع نتيجة تجهيزها الغير صحيح، ويتناولها الكثير من مختلف الأعمار.

اقرأ أيضا: منها الثوم.. 7 أطعمة تخفف حدة الحساسية الموسمية